ورقة بيضاء أون لاين لايف ستايل هو وهي رياضة فن ومشاهير
سياحة | أبراج | تفسير الأحلام | ديكور | سيارات | تسوق | فتاوى
اليوم على جودنيوز
اليوم على لايف ستايل
توصيات الفيس بوك
  سياحة
  روما . . بلاد الأساطير "الجزء الأول من دليلك السياحي الشامل لإيطاليا"
  لمياء حسام الدين :

























































إذا كنت بصدد السفر إلي إيطاليا لقضاء عطلة مميزة، فإليك الجزء الأول من دليل شامل عن المدن الإيطالية، وأهم المزارات السياحية وأشهر المطاعم والمراكز التجارية للتسوق، وطرق التنقل والمعلومات التي تهمك قبل السفر إليها.

إيطاليا من الدول الأوروبية التي تشهد نسبة تدفق سياحي عالية تتزايد بشكل سريع كل عام، فمدنها المنحوتة بعظمة التاريخ على يد الرومان، جعلت لها مكانة خاصة بين دول العالم، بخلاف طبيعتها الخلابة ومتاحفها الفنية التي تشتهر بها.

نصحبك اليوم في جولة إلى مدن ايطاليا السياحية، لنغوص في أهم معالمها وأفضل فنادقها وأماكن التسوق فيها.

روما:

هي عاصمة إيطاليا، وغالبا ما تستغرق مدة زيارتك للمدينة حوالي أربعة أيام لتتجول بين آثارها ومعالمها المختلفة، واكثر ما يميز روما هو قرب معالمها الأثرية من بعضها، فلن تكون مضطراً لاستقلال سيارة أجرة للتنقل خاصة أنه غير محبب فعل ذلك، نتيجة ازدحام حركة السير في أوقات الذروة وغيرها في النهار والليل، كما أن مواقف السيارات تعتبر عملة نادرة ويصعب الوصول اليها.

تبدأ رحلتك لليوم الاول من زيارتك لروما، بجولة تاريخية لمشاهدة اجمل ما خلفته الحضارة الرومانية بخلاف منطقة الفاتيكان والكنائس التابعة لها.

أهم المزارات التاريخية في روما:

مدرج الكولوسيوم:

"ما دام الكولوسيوم قائما ستبقى روما قائمة وحين تسقط روما سيسقط العالم بأسره"، هكذا تقول الأسطورة الرومانية القديمة عن هيبة وعظمة مدرج الكولوسيوم، هذا المسرح الضخم يعتبر من العلامات الشاهدة على الامبراطورية الرومانية.

البانثيون:

يتميز بتصميم سقفه المفرغ بشكل دائري مما يعتبر نوعا من الابداع في الهندسة المعمارية.

بياتزا نافونا:

من اجمل الساحات بمسلتها الرائعة وتماثيلها العملاقة ونافورتها المميزة، تحتوي علي عدد من الكافيهات لتتناول فنجان القهوة المميز، وايضا عدد من المطاعم لتتذوق المأكولات الايطالية الشهية.

نافورة تريفي

أو فونتانا دي تريفي: لا تنس عند زيارتك للنافورة أن تلقي قطعة نقود معدنية، لتتحقق المقولة الشهيرة وتعود مرة اخري لزيارة روما.

بياتزا دي اسبانيا

أو ما يعرف بـ Spanish Steps : يقع على مقربة من النافورة تريفي، ويمتاز المكان بزهوره الملونة والنادرة، ويأتي إليه السياح من كل مكان لإلتقاط الصور التذكارية.

يمكنك الاستعانة بالمكاتب السياحية في روما للتعرف علي المعالم السياحية والتاريخية للمدينة، حيث تنظم تلك المكاتب عادة رحلتين يوميا مع مرشد سياحي، لمزيد من المعلومات تصفح موقع www.enjoyrome.com

وتتكلف هذه الجولة السياحية حوالي 35 يورو للبالغين، و27 يورو للاطفال.

اليوم الثاني في روما تتنوع فيه جولتك ما بين الآثار التاريخية والمتاحف الفنية الشهيرة في المنطقة وأيضا تستمتع بتناول ألذ الأطباق الايطالية مع كوب الكابتشينو في الحدائق العامة، لتشاهد أهم متاحف الفاتيكان مثل كنيسة "سيستين" أجمل ما صنعت يد مايكل انجلو وغرف رفاييل الأربعة، التي تعتبر ملفا وثائقيا مرسوما على جدران لتتابع عصر نهضة روما، وستندهش من روعة النقوش المحفورة على الاسقف والتي تعد قطعة فنية لا مثيل لها.

وعليك السؤال أولا عن مواعيد الزيارة لمبني الفاتيكان، حتي لا تتحمل عناء الانتظار طويلا في طابور الدخول لتفاجأ بعد ذلك بغلق الأبواب.

وبعد هذه الرحلة التاريخية، يمكنك زيارة حدائق ايطاليا المختلفة مثل حديقة (villa borghese)، والتي تستطيع الوصول إليها عن طريق أتوبيس 910 من ساحة الفاتيكان. وحديقة فيلادوريا بامفيلي- حدائق تيفولي- حديقة الحيوانات، ويمكنك استقلال قطار رقم 3 او 19 من محطة (bioparco) او عن طريق المترو الاحمر من (flaminio)، للوصول إلى هناك.

مواعيد العمل الرسمية لحديقة الحيوانات من التاسعة والنصف صباحا وحتي السابعة مساء وآخر موعد للدخول الساعة الخامسة مساء.

وتوفر لك المكاتب السياحية تلك الجولة بـ 70 يورو للبالغين و60 يورو للأطفال، شاملة الانتقالات.

اما ثالث يوم في مدينة الاحلام روما، فتكون جولة مفتوحة لشراء الهدايا التذكارية للأهل والأحباب من المحلات والمراكز التجارية المختلفة، مع تناول أشهي الأطباق من المطاعم المنتشرة في أجواء روما.

ومن أشهر أماكن التسوق في روما:

فيا كوندوتي Via Condotti

يعتبر شارع كوندوتي من اهم الشوارع للتسوق لتجد أشهر المحلات ودور الأزياء العالمية، مثل دار جوتشي وبولجاري وبرادا وهيرميس وفيراجامو وارماني وتروساردي وفالنتينو .

ولا تتوقع أن تحصل على تخفيضات من تلك المحلات، فالمفاصلة غير مسموحة في تلك المحلات.

فيا ديل كورسو Via Del Corso :

يعتبر الوصول الى شارع كورسو من أسهل ما يكون، فهو يشق الوسط التجاري في روما ويضم محلات عديدة من أدوات كهربائية الى محلات الموسيقى ومحلات الاحذية ويناسب أصحاب الميزانيات المتوسطة.

أما الشباب من الجنسين فيعد فيا ديل كورسو هو المكان الملائم لهم، نسبة لكثرة المحلات التي تبيع ما يناسبهم من ثياب واكسسوارات، كما يوجد مركز تجاري هناك يسمىLa Rinascente.

فيا كولا دي رينزو Via Cola Di Rienzo:

هذا هو السوق المثالي للطبقة المتوسطة ولأصحاب الميزانيات المتواضعة، ويشتهر هذا الشارع بانتشار عدد كبير من محلات بيع الاحذية التي تواكب صيحات الموضة العصرية.

فيا بورجونيوما Via Borgogniama :

عنوان آخر لاشهر الماركات الايطالية ويقع على مقربة من سوق كوندوتي، تجد فيه محلات كبيرة تحمل توقع اشهر المصممين أمثال دولتشي اند جابانا وفيندي وفيري وجيفانشي وفيرساتشي.

فيا ديل بابوينو Via Del Babuino :

يمكن القول بأن هذا السوق هو الاكثر أناقة ورقيا بالمقارنة مع اسواق روما الاخرى التي لا تقل شأناً، تجتمع فيه الماركات الشهيرة مثل ارماني وشانيل وتيفاني اند كو مع أهم محلات بيع القطع الاثرية، يعتبر هذا الشارع جنة حقيقية لهواة تجميع القطع الاثرية لا سيما المفروشات واللوحات الفنية القديمة.

فيا مارجوتا Via Margutta :

على الرغم من صغر حجم هذا السوق الا انه يحتوي على العديد من التحف الفنية القديمة بأسعار معقولة.

فيا بوكا دي ليون Via Bocca Di Leone:

يقع على مقربة من سوقي كوندوتي وبورجونيونا ويشتهر بانتشار البوتيكات الصغيرة والراقية على جانبيه، وينفرد بوجود مجوهرات فريدة في التصميم لا تجدها الا هناك، لا سيما في محل يدعى سيراجوزا الذي ينفرد بتصميم أجمل الخواتم والقلادات.

فيا نازيونالي Via Nazionale :

تجد فيه كل ما تحتاجه من حاجيات مثل الثياب والاحذية وحقائب السفر والاكسسوارات المنزلية، أسعاره مناسبة تماما.

وعند التسوق من الباعة الجائلين، ينصح بالمفاصلة معهم، كما ان اقتناء المصنعات المقلدة التي تحمل اسماء أشهر دور الأزياء يعتبر غير شرعي في بعض البلدان فيجب التنبه لهذه النقطة.

ولا يمكن أن تكون في روما ولا تتناول المأكولات الإيطالية، مثل "انتي باستي" وهي عبارة عن بروكيتا (قطعة من الخبز المحمص ومدهونة بزيت الزيتون والثوم والملح وقطع طماطم صغيرة الحجم) وبعدها تتناول طبقا كبيرا من الباستا بنكهات وصلصات مختلفة.

ولا تفوت عليك فرصة أكل "الآيس كريم" الايطالي الشهير مثل التارتوفو عند Giolitti الذي يعد بين أفضل الاماكن في روما.

اما ليلا فيمكنك قضاء أمسية رائعة في مطعم زيارة بيتزيريا دي بافيتوPizzeria De Baffetto، وتناول أشهي أطباق البيتزا بأنواعها المختلفة، او اطلب طبق أطباق البروكيتا والبيتزا المخبوزة على الحطب بحجمين: كبير وصغير.

اما اذا كنت من محبي الأجواء المبهجة، فاتجه إلي مطعم جيلدا في وسط المدينة وتنهي سهرتك في المربع الليلي التابع له.

أشهر مطاعم روما:

"ديتي رامبو"Ditirambo _ Piazza della Cancelleria, 74 _ Tel. 06 6871626: لهواة الاكل اللذيذ والاسعار المعقولة في وسط المدينة، لا تتردد في زيارة هذا المطعم.

سعر الوجبة لا يتجاوز 40 يورو في أغلب الحالات.

ارماندوArmando Al Pantheon _ Salita de Crescenzi, 31 _ Tel 06 68803034: مطعم صغير في مبني تاريخ قديم قرب هيكل البانتيون، يحرص العديد من السياح على زيارته، نتيجة تصميمه المعماري المميز، لا يقدم المطعم سوي أطباق اللحم ماعدا يومي الثلاثاء والجمعة يقدم مأكولات بحرية.

متوسط تكلفة الوجبة حوالي 40 يورو.

توليوTullio- Via San Nicola da Tolentino,26 _ Tel. 06 4818564 : أغلب زبائنه من الشخصيات الشهيرة من نجوم ورجال أعمال، والذين يفضلون أنواع السمك أو اللحم مطهية على طريقة إقليم توسكانا بالإضافة إلى المعجنات مع الفطر البري في موسم الخريف وكذلك الكمأة النادرة.

كلفة الوجبة للشخص الواحد تتراوح بين 50 و60 يورو.

برجولا أوتيل هيلتون: أفخم مطعم في روما والطباخ فيه الماني وهو هاينز بك الحائز على شهادة كافة النقاد بأنه رقم واحد منذ سنوات لا ينافسه في هذه الدرجة أي طباخ ايطالي.

متوسط تكلفة الوجبة حوالي 160 يورو.

إليك بعض المطاعم الأخري:

مطعم مهراجا (maharajah)

مطعم (gusto)

(girarrosto tocano alvero) تليفون : (064821899)

مطعم (target) تليفون : (064740066)

كما يمكنك استقلال الأتوبيس السياحي، لمشاهدة شوارع وأجواء روما، وبمجرد ركوبك سوف يقدم لك سماعات لـتتمكن من خلالها من سماع شرح وافٍ للأماكن التي حولك مع اختيار اللغة المناسبة لك.

يمكنك شراء تذكرة الأتوبيس من محطة قطارات روما الرئيسية روما تيرمني (roma termini )، تنطلق رحلات الأتوبيس من الساعة الثامنة وخمسين دقيقة صباحا وحتى الساعة الثامنة وعشرين دقيقة مساء.

سعر التذكرة 15 يورو للشخص.

ولتنهي رحلتك في روما لليوم الرابع، قم بزيارة مدينة الفاتيكان، لتتعرف على تاريخ المدينة وآثارها التاريخية وقيمتها الفنية بمصاحبة المرشد السياحي.

تتكلف الجولة حوالي 35 يورو للبالغين و28 يورو للأطفال، ومدة الجولة ثلاث ساعات.

أشهر فنادق روما :

هلفتيا وبريستول Via de Pescioni,2 _Helvetia e Bristol - Tel. 055 287814

مونا ليزا Tel. 055 2479751 -Borgo Pinti, 27

شيبريو _Tel. 055 2341100 _ Via A. del Verrocchio, 8 - Cibreo

 
  
  لمشاركة المقال مع أصدقائك على الفيسبوك إضغط هنا
  لمتابعة أقوى الأخبار على الفيسبوك إضغط هنا
   روابط متصلة:
     - معرفة كافة المعلومات عن الآثار السياحية في ايطاليا
     - العروض المقدمة من شركة توماس كوك
     - أفضل العروض من شركات السياحة المختلفة
     - العروض السياحية للسفر لإيطاليا

   موضوعات ذات علاقة:
   - سياحة في مصر القديمة : مسجد السلطان حسن
   - بالصور: التشويق والمتعة.. في أغرب 12 مطعما حول العالم
   - كلمات لها معني آخر في بريطانيا!
   - أشهر خمسة أماكن سياحية لتذوق الشيكولاته
   - بالصور: جولة لا تنسي في جناح أغلى فندق في العالم
   - بالصور: أكثر شلالات العالم جذبا للسياح
 
اضف روما . . بلاد الأساطير    اضف روما . . بلاد الأساطير    اضف روما . . بلاد الأساطير    اضف روما . . بلاد الأساطير    اضف روما . . بلاد الأساطير    اضف روما . . بلاد الأساطير    اضف روما . . بلاد الأساطير    اضف روما . . بلاد الأساطير    اضف روما . . بلاد الأساطير    اضف روما . . بلاد الأساطير
Add to iGoogle
 

   التعليقات علي الموضوع   
 
أخبار أخرى
رحلة لجزيرة الكهوف الثلاثة

"قلعة الرعب" تُرحّب بكم

مسبح في الهواء الطلق بدبي

زيارة لجزيرة المذابح

الفجوات السحرية بـ"يوكاتان"

أغلى منتجع سياحي في العالم

إدنبره الجديدة عاصمة الجمال

ديزني قادم إلى مصر نوفمبر القادم

رحلة سياحية بأجمل المضايق البحرية في العالم

سويسرا بانوراما الجبال ومتعة التزلج

للمزيد من الأخبار...
الأكثر قراءة
انضم الينا
 
Copyright © 2000/2010 GoodNews4me, All rights reserved
GoodNews4me