فيديوحفلاتمشاهيرأخبار فنيه
اليوم على جودنيوز
توصيات الفيس بوك
  تكنولوجيا
  رؤية جوجل عن مستقبل البحث على الإنترنت
  محمد عبد المحسن :

في مؤتمر ينظمه موقع TechCrunch الإلكتروني عبر إريك شميت-المدير التنفيذي لجوجل- عن آراء شركته وتطلعاتها حول مستقبل البرمجيات في العالم. تطرق شميت في حديثه الممتع إلى موضوعات متعددة كان أبرزها وأكثرها في الأهمية موضوع مستقبل البحث على شبكة الإنترنت.

تحدث شميت باستفاضة عن أهمية الوقت واعترف بالقدر الكبير من الوقت الذي يستهلكه المستخدم العادي للإنترنت في البحث وعن تعدد الخيارات التي قد يقابلها المستخدم العادي. أكد شميت حرص شركته على تعويض مستخدمي الإنترنت عن الوقت الذي يضيع في البحث من خلال إطلاقها برنامجها الجديد Google Instant الذي يعنى بتقصير مدة البحث وتزويد المستخدم بالبيانات الأقرب إلى الكلمات المفتاحية التي يسجلها على آلة البحث.

أعلن شميت أن جوجل تجري العديد من التجارب من أجل الوصول إلى تطبيق جديد يخدم في منح معلومات عن الأشخاص وأن ذلك التطبيق الجديد من أولويات الشركة وأهميته تأتي في المرتبة التالية لتحسين عمليات البحث. وأشار شميت إلى أن المعلومات الشخصية التي سيستعان بها لإعداد البرنامج الجديد مصدرها ملفات البيانات الشخصية التي يدخلها مستخدمو برامج التواصل الاجتماعي التابعة لجوجل وأوضح أن البرنامج الجديد لن يكشف عن أي من المعلومات الشخصية دون إذن من صاحبها وشدد على ذلك لتفادي سوء فهم البعض. أهم ما أشار إليه شميت في حديثه هو إعلانه عن أسلوب جديد ومختلف في البحث عن البيانات وأكثر ما يميز الأسلوب الجديد هو عدم الحاجة إلى آلة بحث؛ ويقصد شميت بذلك أن البحث سيأخذ شكلا تلقائيا لا يقتصر على الحاسب الآلي وأعلن عن آلة بحث افتراضية منحها اسم "آلة الصدفة."

يعني شميت بآلة الصدفة البحث المتنقل الذي يواكب الإيقاع السريع للعصر الحالي والذي يستلزم تصميم شبكات نقالة تعمل بسرعة فائقة. يذكر أن الشبكات النقالة للبحث تعمل بسرعة تبلغ 8 مرات أسرع من الشبكات المتصلة بالحواسب الشخصية.

أضاف شميت أن إجراء البحث عبر الهواتف النقالة يشكل حوالي 50 بالمائة من جملة عمليات البحث عن البيانات وأن من المنتظر أن تحل الهواتف الذكية محل أجهزة الحواسب الشخصية في الأعوام القادمة.

  
  لمشاركة المقال مع أصدقائك على الفيسبوك إضغط هنا
  لمتابعة أقوى الأخبار على الفيسبوك إضغط هنا
 
اضف رؤية جوجل عن مستقبل البحث على الإنترنت الى facebook    اضف رؤية جوجل عن مستقبل البحث على الإنترنت الى twitter.com   اضف رؤية جوجل عن مستقبل البحث على الإنترنت الى del.icio.us    اضف رؤية جوجل عن مستقبل البحث على الإنترنت الى digg   اضف رؤية جوجل عن مستقبل البحث على الإنترنت الى reddit    اضف رؤية جوجل عن مستقبل البحث على الإنترنت الى simpy   اضف رؤية جوجل عن مستقبل البحث على الإنترنت الى yahoo   اضف رؤية جوجل عن مستقبل البحث على الإنترنت الى google    اضف رؤية جوجل عن مستقبل البحث على الإنترنت الى myspace    اضف رؤية جوجل عن مستقبل البحث على الإنترنت الى blogger
Add to iGoogle
 

   التعليقات علي الموضوع   
 
أخبار أخرى
سامسونج تسجل براءة اختراع هاتف ذكي قابل للارتداء .. وتجهز لساعة ذكية جديدة

حزمة خاصة للعبة The Witcher 3 مع جهاز Xbox One

آبل تطرح لعبة Vainglory الخيالية للقتال الجماعي

تطبيق إيزي لايف المجاني العربي.. دليل لأشهر الماركات العالمية وأسعارها

فيس بوك تطلق نسخة الويب من تطبيق المحادثات ماسنجر

الإعلان عن لعبة Saint Seiya: Soldiers? Soul على PC و PS3 و PS4

سامسونج تزود هاتف Galaxy J5 بموصفات عملاقة

طور اللعب المتعدد سيكون حصري لنسخة PS4 من لعبة Godzilla

سوني تطلق تحديثات أندرويد Lollipop لهواتفها

لعبة المغامرات Broken Sword 5: The Serpent?s Curse قادمة لجهاز PS4

للمزيد من الأخبار...
الأكثر قراءة
انضم الينا
 
Copyright © 2015/2016 GoodNews4me. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة 2015 / 2016 © GoodNews4me