ورقة بيضاء أون لاين لايف ستايل هو وهي رياضة فن ومشاهير
                                                            سينما | موسيقى | مشاهير | كواليس | حوارات | فضائيات
اليوم على جودنيوز
اليوم على فن و مشاهير
توصيات الفيس بوك
  مشاهير
   25-12-2010
  أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا عام 2010
  هبة أيوب :




































مر علينا هذا العام بكل ما فيه من انجازات وإخفاقات في كل المجالات، وكعادة كل الأعوام، فإن 2010 مثلما شهد بدايات فنية جديدة، فإنه أخذ من بيننا مجموعة من الفنانين المبدعين في مصر والعالم العربي.

ومن أبرز الراحلين هذا العام، المخرج المسرحي صلاح السقا رائد فن العرائس ووالد الفنان الشاب أحمد السقا، الذي توفى يوم 25 سبتمبر في أحد مستشفيات المهندسين عن عمر يناهز 78 عاماً، بعد رحلة قصيرة مع المرض.

ومنذ أيام قليلة فاجأنا خبر وفاة الفنانة الجميلة برلنتي عبد الحميد، أرملة وزير الحربية المشير عبد الحكيم عامر، عن عمر يناهز 75 عاما، بعد معاناة شديدة مع أمراض الشيخوخة، بمستشفى القوات المسلحة بالمعادى.

ورغم اختفاء برلنتي عن الإعلام لفترة طويلة، إلا ان خبر وفاتها أثر كثيراً في خريطة برامج القنوات الأرضية والفضائية التي تهافتت على عرض أفلامها السينمائية ولقاءاتها التلفزيونية التي لم تكن تخلو من تقديمها لخبايا عالم السياسة في فتره الثورة وحكم جمال عبد الناصر.

وعن عمر يناهز 69 عاما، رحل عن عالمنا الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة يوم الجمعة الموافق 28 مايو، بعد صراع طويل مع المرض، بمستشفى وادي النيل بالقاهرة.

واهتز الوسط الفني لوفاة عكاشة، خاصة انه كان بصحة جيدة ويمارس نشاطاته وأعماله الفنية قبل الوفاة بفترة قصيرة.

ووسط حالة من الهدوء رحل عنا الفنان القدير نظيم شعراوي "أفندينا" المسرح العربي يوم الأربعاء الموافق 30 يونيو 2010، عن عمر يناهز 89 عاماً، بعد رحلة طويلة مع المرض عانى خلالها من فقدان الذاكرة بعد تعرضه لضمور شديد في خلايا المخ.

وقبل ان ينهي تصوير آخر أعماله "شيخ العرب همام"، توفى الفنان عبد الله فرغلي يوم 18 مايو، داخل غرفة العناية المركزية بمستشفى الصفا بالمهندسين عن عمر يناهز 82 عاما بعد صراع طويل مع مرض الفشل الكلوي وضيق التنفس.

وعلى نطاق العالم العربي، هز خبر وفاة الفنان الكويتي غانم الصالح الدول العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص، لما له من إسهامات كبيرة في عالم المسرح والدراما التلفزيونية الخليجية.

وكان غانم الصالح قد رحل عن عالمنا يوم 19 أكتوبر 2010 في أحد مستشفيات لندن بعد معاناته من مرض سرطان الرئة، عن عمر يناهز 67 عاماً.

أما لبنان، فقد كان لها النصيب الأكبر في فقدان مجموعة من فنانيها الشباب الذين رحلوا في حوادث مؤسفة للغاية، وكان على رأسهم نجم برنامج ستار أكاديمي في موسمه السابع رامي شمالي، الذي توفى يوم الثامن من شهر يوليو الماضي إثر تعرضه لحادث سير خلال زيارته لصديقه محمود شكري، في أول زيارة يقوم بها إلى مصر.

ولم تمر هذه الحادثة مرور الكرام، فعنصرا الغموض والمفاجأة فيها دفعا اللبنانيين إلى إلقاء التهم ورسم سيناريوهات للحادث، كانت كلها تدور حول ان محمود هو من قام بقيادة السيارة، وليس العكس كما جاء في محضر الشرطة وكما أدلى الشهود في الحادث.

وبغض النظر عن كل هذه الاتهامات، فإن أسرة الفقيد وأصدقاءه عانوا كثيراً خلال الفترة السابقة، على اثر الفاجعة التي فقدوا خلالها رامي الذي لم يتعد الـ 23 عاما.

ومن بين أكثر الحوادث غموضاً، العثور على المخرج اللبناني محمود المقداد وهو متوفى في منزله إثر طعنه عدة طعنات، وبجواره ورقة كتب عليها عبارات ذات مدلول امني لم تستدل الشرطة لمعناها حتى الآن.

ولم تلبث الجماهير اللبنانية تلتقط أنفاسها من الحوادث الغريبة التي يتعرض لها فنانوها، لنفاجأ جميعاً، قبل أيام قليلة من نهاية عام 2010، بوفاة المخرج اللبناني الشاب يحيى سعادة بعد تعرضه للصعق بالكهرباء، خلال تصويره لكليب الفنانة اللبنانية مايا دياب، بإحدى محطات القطار بتركيا.

 

 
  
  لمشاركة المقال مع أصدقائك على الفيسبوك إضغط هنا
  لمتابعة أقوى الأخبار على الفيسبوك إضغط هنا
   موضوعات ذات علاقة:
   - نجوم ستار أكاديمي يهنئون رامي شمالي بعيد ميلاده رغم وفاته
   - بعد انتهاء الفحوص الطبية.. "ستار أكاديمي" ينطلق أول أبريل وسط غضب عربي
   - خبر احتراق ملف قضية رامي الشمالي خلال الثورة يثير غضب اللبنانيين
   - ظهور تفاصيل غريبة في حادثة مقتل رامي شمالي
   - بالفيديو: صديق محمود شكري يكشف تفاصيل حادث السير
   - والد محمود شكري: ماتحرموش ابني المعاق من الرقص بالعكاز؟!
 
اضف أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا عام 2010 الى facebook    اضف أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا عام 2010 الى twitter.com   اضف أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا عام 2010 الى del.icio.us    اضف أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا عام 2010 الى digg   اضف أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا عام 2010 الى reddit    اضف أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا عام 2010 الى simpy   اضف أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا عام 2010 الى yahoo   اضف أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا عام 2010 الى google    اضف أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا عام 2010 الى myspace    اضف أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا عام 2010 الى blogger
Add to iGoogle
 

   التعليقات علي الموضوع   
 
أخبار أخرى
هند صبري تفجر مفاجأة حول وفاة خالد صالح

بالفيديو: درّة تعبر عن حزنها على خالد صالح بمشهد مؤثر

رانيا يوسف لمحمد مختار: سأحصل على حقي منك بالقانون

شيريهان لـ"درة": "كم أنتِ رائعة"

مديحة يسري تنفي تدهور حالتها الصحية

باسم يوسف يوضح تفاصيل اشتباكه مع خالد أبو بكر

رانيا يوسف تتهم محمد مختار بالبخل.. وتقول: هذا هو مصروف ابنتيه

الفنانون يقدمون واجب العزاء في الفنان خالد صالح

النجوم يحتفلون بالعيد على الإذاعة المصرية

نجاة جنيفر لوبيز من حادث مميت

للمزيد من الأخبار...
الأكثر قراءة
انضم الينا
 
Copyright © 2000/2010 GoodNews4me. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة 2000 / 2010 © GoodNews4me