ورقة بيضاء أون لاين لايف ستايل هو وهي رياضة فن ومشاهير
سياحة | أبراج | تفسير الأحلام | ديكور | سيارات | تسوق | فتاوى
اليوم على جودنيوز
اليوم على لايف ستايل
توصيات الفيس بوك
  ديكور
  مزج الألوان في الديكور

طلاء الجدران هو حجر الأساس الذي يوضع في بداية مشروع ديكور البيت، وعلى أساسه يتحدد ستايل الأثاث وألوانه وكذلك الفرش. لذلك تتوقف كل فتاة كثيراً قبل أن تحدد لون طلاء الجدران. ويميل غالبية الناس لاختيار ألوان الطلاء من دائرة الألوان المحايدة (وتشمل الأبيض والرمادي والعاجي بدرجاتها)، وذلك لأن تلك الألوان تتناسب مع كل الألوان الأخرى وتصلح لكل ستايلات الأثاث، وكذلك لأنها تتيح لهم الفرصة لتنويع وتغيير الأثاث دون الحاجة لتغييرها.

ولكن مع تطور الديكور وسهولة تنفيذ الأفكار الجديدة والجريئة عن ذي قبل، أصبح طلاء الجدران الآن فناً منفصلا بذاته ولم يعد من الثابت أن تكون كل الجدران بلون واحد، أو أن تكون ألوان الأثاث امتدادا لألوان الجدران. وفي هذا الموضوع، سنرى نماذج رائعة للمزج الذكي بين ألوان الجدران والأثاث.




العاجي بلمسات من الأصفر والذهبي:

سبق القول إن أغلب الناس يرتاحون لاختيار الألوان المحايدة كالأبيض والعاجي، فإن كنت تميلين لهذا الاتجاه يمكنك إضافة ألوان أخرى ليبدو بيتك بمظهر فريد وغير تقليدي. فمثلاً، يمكن أن تكون الجدران بدرجتين من العاجي، والعاجي المطفي العادي، والعاجي بلمسة من اللون الأصفر، كما نرى في هذا المطبخ الذي تتفاعل فيه درجات العاجي في الجدران والأرفف مع رتوش من اللون الهافان في سطح الطاولة تضيف مزيدا من الإشراق للمطبخ.




وفي المساحات الواسعة، ومع الإضاءة الجيدة، يمكنك تنفيذ نفس المزيج السابق من الألوان ولكن بدرجات زاهية أكثر، مثل غرفة المعيشة المبينة في الصورة، طلاء عاجي زاهٍ، مع أطراف الجدار من الخشب الأبيض، وأثاث عصري (صوفا ستايل أمريكي) باللون العاجي، يتوسطه كراسي من الخشب العاجي وتنجيد أصفر تتماشى مع اللمسات الذهبية في الطاولة. وكنوع من كسر موجة اللون العاجي بدرجاته، اختار المصمم إكسسوارا من الزرع (اللون الأخضر).




الأزرق والهافان.. جرأة وتفرد:

ويتيح لكِ الاتجاه العصري الحديث مجموعة من الألوان الجريئة التي تجعل يبتك يبدو بمظهر فريد، تأتي على رأسها ألوان الأخضر الزاهي (لون الزرع)، والأخضر الداكن، والأزرق التركواز، والأزرق البحري الداكن كما نرى في هذه الغرفة. حيث اختار المصمم درجة غير منتشرة من اللون الأزرق البحري لطلاء الجدار، ولأن هذا اللون داكن، احتاج أن يكون الأثاث بلون دافئ، فاختار أن يكسوه بدرجات الأحمر والبرتقالي (مخطط ومزخرف بزهور نباتية)، وكرر المصمم نفس الألوان في اللوحة الزيتية، وكذلك في السجادة ولكن بدرجات داكنة من الأحمر والهافان مع نقوش مفرغة باللونين الأزرق الداكن والأسود.




وتعتبر ثنائية الأزرق والأصفر، أو الأزرق والهافان من أكثر الثنائيات جرأة وابتكاراً في الستايل العصري الحديث ولكن يحتاج التعامل معها للحذر والذكاء، مع عدم تكرارها في البيت كله كما نرى في الصورة الملحقة. غرفة بورق حائط كلاسيكي بدرجتين من الأزرق (داكنة، وثانية بلمسة فضية لامعة)، ووحدة إضاءة من النحاس بستايل يتماشى مع الجدران الكلاسيكية، وتتناسق وحدة الإضاءة (النحاس وهو امتداد للأصفر والهافان) مع الأرض التي تأتي من الباركيه الهافان، وكذلك مع طلاء الممر بدرجة فاتحة من نفس اللون.




لون الشوكولاتة والورد:

ويحب بعض الفتيات مزج الألوان الزاهية جداً مع أخرى داكنة بشكل فريد، وإليك نموذجا لغرفة معيشة رائعة كمثال على ذلك: الجدران بطلاء بني مائل للأحمر (لون الشوكولاتة)، الأرض من الباركيه الهافان الفاتح، أثاث ستايل عصري أمريكي مخطط بدرجات الأحمر والوردي والبني، واستغل المصمم لمسة اللون الأحمر في طلاء الجدران وأبرزها في الستائر والأثاث وساعدت الإضاءة الطبيعية على إظهارها بشكل مشرق.




كلاسيكية الرمادي:

ويفضل الكثير من الناس الألوان الهادئة في الأثاث والطلاء، كما نرى في غرفة المعيشة التالية التي وإن كانت بطلاء بيج داكن وأثاث بيج فاتح إلا أن وضع المصمم لصوفا طويلة في المنتصف باللون التركواز الهادئ جعل الغرفة تبدو بشكل مختلف، مع وسادات صغيرة تكرر نفس اللونين (البيج والتركواز) ولكن بطباعة جلود الحيوانات مع وسادة هافان مائل للأحمر كسرت موجة الألوان الهادئة لتجعلها تبدو أكثر إشراقاً.

  
  لمشاركة المقال مع أصدقائك على الفيسبوك إضغط هنا
  لمتابعة أقوى الأخبار على الفيسبوك إضغط هنا
   موضوعات ذات علاقة:
   - الأزرق لديكور بيت أجمل
   - ديكورات لكل الغرف بأقل التكاليف
   - مكتب مرتب للعمل أو للمذاكرة في ثماني خطوات
   - طرق وضع الأثاث بغرفتي المعيشة والطعام
   - ديكور منزلك جديد بأثاث قديم!!
   - كوني مهندسة ديكور منزلك
 
اضف مزج الألوان في الديكور الى facebook    اضف مزج الألوان في الديكور الى twitter.com   اضف مزج الألوان في الديكور الى del.icio.us    اضف مزج الألوان في الديكور الى digg   اضف مزج الألوان في الديكور الى reddit    اضف مزج الألوان في الديكور الى simpy   اضف مزج الألوان في الديكور الى yahoo   اضف مزج الألوان في الديكور الى google    اضف مزج الألوان في الديكور الى myspace    اضف مزج الألوان في الديكور الى blogger
Add to iGoogle
 

   التعليقات علي الموضوع   
 
أخبار أخرى
بالخطوات والصور: ترتيب المكتب المنزلي بطريقة أنيقة

لديكور براق .. كيف تلمعين قطع الكريستال؟

نصائح لديكور أنيق وبسيط معاً

مطبخكِ باللون الأسود!

كيف تختارين ستائر غرفة نومكِ؟

أمور يجب تذكرها وقت تأثيث الحمام

الزهور والورود تيمة ديكور منزلكِ

ديكورات مودرن لكل عروس

كيف تصنعين وتزينين إطارات للصور بنفسكِ؟

غرفة نومك بتيمة اللون البنفسجي

للمزيد من الأخبار...
الأكثر قراءة
انضم الينا
 
Copyright © 2000/2010 GoodNews4me, All rights reserved
GoodNews4me