ورقة بيضاء أون لاين لايف ستايل هو وهي رياضة فن ومشاهير
سياحة | أبراج | تفسير الأحلام | ديكور | سيارات | تسوق | فتاوى
اليوم على جودنيوز
اليوم على لايف ستايل
توصيات الفيس بوك
  ديكور
  بالألوان.. أضيفي الدفء لغرف منزلك

تناسق وتداخل الألوان هو سر البيت الدافئ، وحتى تُكسبي غرف منزلك طابعاً خاصاً يتسم بالبهجة وفي ذات الوقت يشع إحساساً بالدفء والراحة، تعرفي على طرق مختلفة لتناغم ألوان قطع الديكور والأثاث معاً لمظهر عام لا يقاوم.




الهدوء والانطلاق باللونين البني والأحمر القاتم:

يمكن إكساب غرفتك لمسة الدفء المطلوبة، من خلال إضافة القليل من قطع الإكسسوار أو الديكور المكملة على أن تكون بألوان بعينها.

وحتى تضفي الهدوء والانطلاق في آن واحد علي مقتنيات غرفتك، اعتمدي على اختيار اللون البني الداكن لخشب السرير، على أن يكون لون الحائط أفتح قليلاً ليكون باللون البني "الكاكاو".

وهنا يأتي دور اندماج الألوان في الغرفة، فاجعلي الكرسي مع مفرش السرير عاجي اللون، أما خداديات السرير مع اللحاف فاجعليها باللون الفوشيا المائل إلى البنفسجي، ويمكنك إضافة لمسات باللون البنفسجي على الغرفة من خلال مزيد من الخداديات أو الستائر، فالبنفسجي لون يتناسب مع كافة الألوان سواء المحايدة أو المبهجة.




الاختلاف مع لون الشيكولاته والوردي:

للحصول على أجواء رومانسية بأرجاء غرفة المعيشة، لا تترددي في استخدام اللونين الوردي والبني "الشيكولاته".

تعتمد فكرة تداخل هذين اللونين على استخدام اللون البني الداكن في الحوائط والطاولات، ويمكنك أيضا أن تختارى قماش أحد الكراسي بذات لون الشيكولاته.

وتكتمل اللمسة الرومانسية باختيار الأريكة باللون الوردي، على أن تكون السجادة بألوان فاتحة مبهجة عليها نقوش رقيقة مثل الزهور.




الأخضر والبني .. لدفء الماضي:

مزج اللون الأخضر مع البني يضفي روح عبق الماضي على المكان، فإذا رغبتي في كسر نمطية الشكل، فيمكنك إدخال اللونين البرتقالي والذهبي على الغرفة.




الراحة بالأزرق السماوي والبني:

استخدام الألوان الهادئة في تأثيث غرفة نومك لا يبعث بالضرورة على الملل، فذلك يتوقف على كيفية اختيار وتداخل الألوان معا.

ومن هذا المنطلق، نقدم لك فكرة تصلح لغرفتك الخاصة، لبث الراحة والدفء في روادها، وهي الاعتماد علي اللون البني في خشب السرير، أما الحائط فيكون باللون البني الأفتح درجتين من لون السرير، في حين اختاري غطاء السرير باللون الأزرق السماوي الهادئ، كما يمكنك جعل خداديات السرير أيضا باللون السماوي.




ألوان الفواكه الحمضية في غرفة واحدة:

تدرج ألوان الفواكه التي تنتمي لفصيلة الموالح مثل "الليمون- البرتقال- اليوسفي"، عندما تجتمع معاً في غرفة واحدة، فإنها توحي لك بالليالي الشتوية من دفء وسكينة.

وحتى تكسبي الغرفة البهجة لتكون أشبه بلوحة ألوان، اختاري الألوان الآتية "البرتقالي- الأخضر - البني - الأصفر"، ولمزيد من التنسيق في ألوان الغرفة ادهني الحوائط باللون الكريمي أو الأبيض.




البرتقالي مع الوردي للخروج عن المألوف:

ربما لا تتخيلين تجانس اللون البرتقالي "البصلي" مع الوردي في غرفة واحدة، ولكنك ستندهشين عندما ترين النتيجة النهائية من دمجهما معا.

اختاري لون ستائر غرفة نومك باللون البرتقالي" البصلي"، مع الخدديات وغطاء السرير، مع وضع خدديات أخري باللون الوردي ولا مانع من اختيار وحدة الإضاءة "أباجورة" باللونين البرتقالي والوردي معا، ولإضافة لمسات بسيطة ضعي بجانب السرير زهرية بها ورود تجمع ألوان الأحمر مع البرتقالي والوردي، أما لون الحائط فاجعليه باللون البني الفاتح "كافيه أوليه".




الذهبي مع البنفسجي لغرفة طعام ملكية:

لتحويل غرفة الطعام لغرفة ملكيه الطراز، امزجي اللونين البنفسجي والذهبي معا، وذلك من خلال دهان الحائط باللون البنفسجي القاتم، والدولاب الخاص بالغرفة بذات اللون.

أما الستائر فاختاري القماش الذي يجمع بين اللونين وحبذا لو كان على شكل مربعات متداخلة "كاروه"، أما كراسي طاولة الغرفة فاجعليها مبطنة وباللون الذهبي.

وللتأكيد علي ملكية الديكور، أضيفي وحدات إضاءة صغيرة على جانبي النافذة باللون الذهبي، في حين يكون معدن النجفة الرئيسية للغرفة ذهبي اللون تتدلى منها قطع الكريستال، والسجادة باللون البيج لمزيد من تناغم الألوان.

  
  لمشاركة المقال مع أصدقائك على الفيسبوك إضغط هنا
  لمتابعة أقوى الأخبار على الفيسبوك إضغط هنا
   موضوعات ذات علاقة:
   - غرفة نومك بستايلات جذابة
   - الأبيض والأسود لغرفة طعام مودرن
   - أواني التقديم لديكور السفرة
   - الكلاسيكي والمودرن في غرفة واحدة
   - ركنة الطعام لبيتك الصغير
   - ديكور مشرق لبيتك الصيفي
 
اضف بالألوان.. أضيفي الدفء لغرف منزلك الى facebook    اضف بالألوان.. أضيفي الدفء لغرف منزلك الى twitter.com   اضف بالألوان.. أضيفي الدفء لغرف منزلك الى del.icio.us    اضف بالألوان.. أضيفي الدفء لغرف منزلك الى digg   اضف بالألوان.. أضيفي الدفء لغرف منزلك الى reddit    اضف بالألوان.. أضيفي الدفء لغرف منزلك الى simpy   اضف بالألوان.. أضيفي الدفء لغرف منزلك الى yahoo   اضف بالألوان.. أضيفي الدفء لغرف منزلك الى google    اضف بالألوان.. أضيفي الدفء لغرف منزلك الى myspace    اضف بالألوان.. أضيفي الدفء لغرف منزلك الى blogger
Add to iGoogle
 

   التعليقات علي الموضوع   
 
أخبار أخرى
إكسسوارات مطبخكِ بدون تكاليف

طريقة فعالة للتخلص من خدوش الأثاث

دولاب ملابسكِ أوسع بهذه الحيل والأسرار

ديكور مقتبس من المسلسلات التركي!

بالصور: أفكار شقية لتزيين منزلكِ في كل المناسبات

7 أشياء لا غنى لكِ عنها في غرفة نومكِ

بالفيديو: أفكار بسيطة... لغرفة نوم واسعة

3 أسرار فقط للقضاء على مشكلة المساحات الضيقة

استوحي ديكورات منزلكِ من العصر الفيكتوري

بالفيديو: فن الديكور بالبرطمانات!

للمزيد من الأخبار...
الأكثر قراءة
انضم الينا
 
Copyright © 2000/2010 GoodNews4me, All rights reserved
GoodNews4me