ورقة بيضاء أون لاين لايف ستايل هو وهي رياضة فن ومشاهير
اعترافات رئيس سابق
صدرت منذ أيام المجموعة القصصية الأولى للكاتب والمدون الشاب مصطفى ريان تحت عنوان "اعترافات رئيس سابق".
يقوم الكاتب من خلال 19 قصة قصيرة تضمها المجموعة بين دفتيها بإلقاء الضوء على الكثير من الظواهر الاجتماعية والمشاكل التي يعاني منها مجتمعنا هذه الأيام مع نقدها بأسلوب ساخر وعلى رأسها البطالة وتأخر سن الزواج وتفشي ظاهرة الدروس الخصوصية، بالإضافة إلى تسكع الشباب في المولات لمعاكسة الفتيات، والمشاكل الزوجية.
يقوم المؤلف أيضا في أكثر من قصة بتناول شبكة الانترنت التي أصبحت تشغل حيزا كبيرا من حياة كل منا، ويستعرض تأثيرها الإيجابي من خلال ظهور المدونات ونشر الثقافة بين قطاع كبير من الشباب من خلالها، وأيضا تأثيرها السلبي من خلال ظاهرة الزواج عبر الانترنت وكل المخاطر والمواقف السخيفة التي قد تترتب عليها. لم ينس الكاتب أيضا إضافة لمسة من الرومانسية لمجموعته من خلال بعض القصص العاطفية.
يمزج الكاتب في أسلوبه بين اللغة العربية الفصحى في المواقف السردية، وبين اللهجة العامية في الحوار الدائر بين أبطال قصصه، ويتسم أسلوبه بشكل عام بالوضوح والبساطة، وهو عامل يقربه من القاريء الذي سيجذبه أيضا عصرية الموضوعات، حتى أن كل قاريء سيجد لمحة من حياته بلا شك في إحدى قصص المجموعة.
ومن بين عناوين القصص التي تشملها المجموعة: (مظاهر خداعة) - (قرار هدير) - (أغنية وردة بيضاء) - (حدث في سيتي ستارز) - (فيلم الموسم) - (إعلان في أهرام الجمعة)، بالإضافة للقصة التي تحمل المجموعة اسمها، وهي (اعترافات رئيس سابق).
يذكر أن الكاتب مصطفى ريان قد حصل على دورة تدريبية في إعداد وتقديم البرامج، وذلك بعد تخرجه من كلية الآداب - جامعة حلوان، وقد شارك في إعداد بعض البرامج التليفزيونية الكوميدية.
Copyright © 2000/2010 GoodNews4me, All rights reserved
GoodNews4me